حفل إختتام الدورة التدريبية لمعلم اللغة العربية والثقافة الإسلامية من الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة

25 08 2015
  • المكرّم ه رئيس الملحق الدينى بسفارة المملكة العربية السعودية بإندونيسيا / فضيلة الشيخ الدكتور / ابراهم بن سليمان النغيمشى
  • المكرّمون سيادة مشايخ الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة وجميع الإخوة الأحبّاء

السّلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمدلله …

فقد قال الله تعالى : يرفع الله الذين آمنوا منكم…………

  

أيها الحاضرون رحمكم الله

نحمد الله عزوجل/ على هذا الإجتماع المبارك يعني حفل إختتام الدورة التدريبية لمعلم اللغة العربية والثقافة الإسلامية من الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة/. عسى أن يبارك الله هذا البرنامج/ ويقوي صلتنا بالأخوة والألفة. ويسدّد خطوتنا في الدعوة إلى الله سبحانه وتعالى لإ تباع سنة المصطفى عليه الصلاة والسلام.

وثانيا/ الحمدلله/ من خلال ثلاثة اسبوع/ في هذه الأيام/ تقام الدورات المتنوعة بهذا المعهد/ وليست الدورة الصباحية لتدريب اللغة العربية والمقابلة للراغبين في التحاق بالجامعة فحسب/, ولكنّ الحمدلله/ هناك الدورة  للأ ئمّة والخطباء والدورة للمعلّمين والمعلّمات وغيرها.

فهذه/ “لاشكّ”/  إنّها نعمة عظيمة/ وفرصة ثمينة لنا جميعا/. عسى الله أن ينفعنا وإيّاكم/ ولجميع المسلمين ويصلح بها ديننا ومجتمعنا آمين يا ربّ العالمين.

أقوم بين أيديكم نيابة عن رئيس المعهد / ونتشرّف على حضوركم وزيارتكم في هذا المعهد/ وهذه الدورة  التي تقام في هذا المعهد وهي للمرّة السادسة/ ونحن مستعدّون ليكون معهد دارالنجاح الإسلامى مكانا للدورة القادمة بمشيئة الله تبارك وتعالى.

إنّ وجود هذه الدورة بهذا المعهد/ لاشكّ/ إنّه يؤثّر كثيرا لأحوالنا وأحوال طلاّبنا أثرا حسنا وأثرا صالحا/ ويشجّع طلابنا في طلب العلم وتحفيظ القرآن/ ويصلح الأمور الموجودة بهذا المعهد/ وهذه من فضل الله سبحانه وتعالى.

وما أصبح معلومات للمجتمع أن معهد دار النجاح سوعد ببعض المحسنين من المملكة العربية السعودية في سنة الف وتسع مائة وتسع وسبعين ميلادية كان ملك خالد فهو مالك العربية السعودية صرف بعض أمواله لبناء سكنين للطلبة معهد دارالنجاح فيسمّى هذا السكن بسكن الخالدية. وأيضا في سنة الف وتسع مائة واثنتين وثمانين ميلادية قد صرف الشيخ حسن صادق فهو من بعض المحسنين (بجدة) مائة الف دولار لبناء مسجد الجامع بمعهد دارالنجاح, فهذا مما لاننساه أبدا هو من جهود الشيخ (بكر خميس) فهو سفير إندونيسيا باالمملكة العربية السعودية سابقا.

فيا أيها الحاضرون الأحبّاء

في هذه الفرصة/ أريد أن أقول لمشايخ الجامعة الّذين قد سكنوا وعاشوا معنا كل يوم/. سمّحونا على جميع التقصيرات والنقصان من جميع خدماتنا واستقبالنا.

وندعو الله عزّوجلّ عسى أن تكون هذه الزيارة ليست زيارة الأخيرة/ ولكن/ ستكون هناك زيارة الثانية والثالثة وبعدها.

وأتمنّى لكم جميعا/ أن يكون المقبولون من إندونيسيا يزدادون في كل سنة وبالخصوص من خرّجي هذا المعهد.

فمالنا إلاّ أن أقول لكم شكرا كثيرا فجزاكم الله خيرا كثيرا/ والله من وراء القصد وعليه المعتمد إنّه نعم المولى ونعم النصير.

والسّلام عليكم ورحمة الله وبركاته


Actions

Information

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s




%d bloggers like this: